صحةقضية

إنتبه ..مطاعم تقدم وجبات بمذاقات خادعة وغير صحية

 

ربما تشعر بمذاق أفضل بكثير من المذاق الحقيقي للطعام الذي يقدم إليك في أي مطعم إذا كان يستخدم هذه الحيل الماكرة، ولسوء الحظ فإن هذه الحيل لا تستخدم لتحسين مذاق أطعمة صحية كالخضروات وغيرها، بل تستخدمها المطاعم لإيهام زبائنها بأن ما يستخدمونه من مكونات رخيصة وغير صحية لها طعم لا يقاوم، وعرضت مجلة “7 womenshealthmag” طرق تتبعها إدارات المطاعم في هذا الصدد.

 

1- إضافة صفات جذابة للأصناف الموجودة بالقائمة مثل “اللذيذ، بيتي”، فقد أثبتت دراسة إن شعور من يتناول الطعام بفارق في الطعم عند تناول نفس الصنف تحت مسمى آخر.

 

 

2- نشر روائح الطعام في المكان، فلو كان لحاسة التذوق الدور الأكبر، إلا أن جميع الحواس تتذوق، حيث تقوم بعض المطاعم بترك روائح الخبز تنتشر في المطعم أو روائح الزيت، الأمر الذي يؤدي للشعور بنكهة خاصة للطعام.

 

 

 

 

3- وضع العديد من الألوان في الطبق، فكلما وجدنا تنوعا في ألوان الطعام زاد شعورنا تلقائيا بأنه أشهى.

 

 

4- إضافة البهرات وخاصة ملح الـMSG، والذي يسهم في تحسين مذاق الطعام، حتى أن مطعم شعبي بولاية سان فرانسيسكو، أعلن أنه يضع هذا الملح على موائده.

 

 

 

 

5- وضع قائمة أسعار مرتفعة، فهناك معتقد شائع بأنه كلما كان الطعام أغلى كانت جودته أفضل.

 

 

6- الإيهام بوجود مكونات طبيعية، فالعديد من المطاعم تستخدم الألوان والنكهات الصناعية، لإيهام الزبون بأن المنتج يحتوي على منتج معين يرغب فيه هو، ما يصدر الشعور بأن المذاق أفضل.

 

 

الألوان والنكهات الصناعية

 

 

7- تهيئة المكان للأكل، فتناول الطعام في مكان ذو إضاءة خافتة، وموسيقى هادئة، يزيد من استمتاع الإنسان بالطعام، لكن انتبه إلى أن ذلك يجعلك تأكل ببطءً.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى