اقتصاد

اجتماع المجلس التنسيقي السعودي العراقي

عقد المجلس التنسيقي  السعودي العراقي الأحد ٣ مارس ٢٠١٩ م، اجتماعه برئاسة نائب رئيس الوزراء لشؤون الطاقة وزير النفط، ثامر الغضبان، وحضور المنسق الوطني للفريق الأمين العام لمجلس الوزراء، مهدي العلاق وعدد من الوزراء المختصين ومحافظ البنك المركزي العراقي، وذلك لإكمال مذكرات تفاهم إستراتيجية.
وقال الغضبان في بيان، “استضافة بغداد الاجتماع التنسيقي المشترك بين الجانبين في 3 نيسان 2019 ” مشيراً إلى “ضرورة الاستعداد له”.

واستعرض الأمين العام لمجلس الوزراء، بحسب البيان جملة من المخرجات والتوصيات التي خرج بها المجلس قبيل تشكيل الحكومة الجديدة، وأبرز الأنشطة بين البلدين، ورغبة السعودية بافتتاح قنصلية في النجف، واتفاقية تطوير المنفذ الحدودي مع عرعر، ومشروع ري الجزيرة، فضلا عن الاتفاق على إنشاء المدينة الرياضية التي تبرع بها الملك السعودي.

وشهد الاجتماع نقاشا حول اهم مذكرات التفاهم المزمع توقيعها مع السعودية، كما استعرض الوزراء اهم الإجراءات السابقة لمذكرات التفاهم المنجزة، وضرورة متابعة سيرها ومتابعة إجاباتها مع الحكومة السعودية، إضافة الى مناقشة تعاون الأمن المشترك، وآخر مستجدات تأمين المنافذ الحدودية.
ومن المقرر ان تعمل الوزارات مع نظيراتها السعودية لإنجاز مذكرات التفاهم الاستراتيجية. بحسب البيان.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى