رياضة

الاتحاد المغربي يتقدم بشكوى للفيفا والمحكمة الرياضية بعد مباراة الترجي والوداد

 

قرر الاتحاد المغربي لكرة القدم، السبت، التقدم بشكوى للاتحاد الدولي للعبة (الفيفا) ومحكمة التحكيم الرياضية وإعداد ملف قانوني قبل اجتماع لجنة الطوارئ بالاتحاد الافريقي للعبة يوم الثلاثاء المقبل المخصص لدراسة مباراة الترجي التونسي والوداد البيضاوي المغربي في إياب نهائي دوري أبطال افريقيا التي لم تستكمل.

وتعادل الفريقان ذهابا 1-1 في الرباط وفي الإياب تقدم الجزائري يوسف البلايلي بهدف للترجي قبل أربع دقائق من نهاية الشوط الأول.

واعتقد الوداد أنه أدرك التعادل في الدقيقة 59 لكن الحكم الجامبي باكاري جاساما ألغى الهدف بداعي وجود تسلل.

وطالب لاعبو الوداد باللجوء لتقنية حكم الفيديو المساعد للتأكد من صحة هدف وليد الكرتي لكن الحكم رفض قبل أن يبلغهم بوجود مشكلة في هذا النظام بالملعب ليتوقف اللقاء لمدة طويلة.

وتدخل رئيس الاتحاد الافريقي أحمد أحمد وتشاور مع مسؤولي الفريقين ومراقبي المباراة دون الوصول إلى حل.

وبعد انتظار طويل قرر الحكم إلغاء المباراة واعتبار الترجي فائزا ليحرز اللقب الرابع في تاريخه والثاني على التوالي.

وقال فوزي لقجع رئيس الاتحاد المغربي عقب اجتماع عاجل لمجلس الإدارة اليوم بحضور رئيس نادي الوداد وقائد الفريق ومدربه إنه تقرر اللجوء للفيفا ومحكمة التحكيم الرياضية فضلا عن إعداد ملف متكامل عن المباراة لعرضه على اجتماع الاتحاد الافريقي.

وأضاف لقجع الذي يشغل أيضا منصب نائب رئيس الاتحاد الافريقي “ما حدث خلال المباراة فساد كروي تقوده طفيليات لا علاقة لها بكرة القدم وتقوم بتصريف المال والأعمال. لذلك فنحن لا نتحدث عن أخطاء تحكيمية بل أمام فساد كروي.

“ما تعرض له الوداد لا يحتاج للمزايدة ونحن دائما نقدم مصلحة الأندية فوق كل اعتبار ولن نتوانى عن اتخاذ القرارات المناسبة في الوقت المناسب”.

وتابع “لقد ظهر للعالم أن الوداد تعرض مرتين لتصرف ليس له علاقة بقوانين وأهداف كرة القدم ونحن نجتمع  لاتخاذ القرارات اللازمة”.

وكالات

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى