تقرير

توقعات بصرف بدل السكن و آليات جديدة لتنفيذ الخصخصه تحويل البريد السعودي لشركة قابضة و صياغة جديده لسوق الشحن المحلي

الرياض _الحوار _  خاص
ينتظر أكثر من خمسة عشر الف موظف و موظفه في مؤسسة البريد السعودي الخطوات المقبله لوزارة الاتصالات و تقنية المعلومات التابعه لها في أتجاه تحويل البريد السعودي الى شركة قابضة تضم العديد من المنتجات الخاصة بسوق الشحن العادي والسريع، وتشير مصادر الحوار الى ان غربلة ادارية شامله ستجتاح قطاعات البريد المختلفة و لدى الوزارة توجه لضخ عشرات الاسماء الجديده من خارج المؤسسة في نسق صريح لإعفاء عدد من المدارء الاقليمين و مدراء عموم المناطق وسيضم الكادرالجديد للعمل اسماء لامعه في القطاع الخاص كان أخرهم المستشار الحالي لوزير الاتصالات لشئون البريد والذي تم جلبه والتعاقد معه بعد ان أعلن استقالته من المؤسسة الوطنية للتوزيع احدى كبرى شركات التوزيع و النشر في السوق السعوديه وهو الذي قاد دفة تطوير قطاع البريد الممتاز قبل أعوام حقق خلالها العديد من النجحات التسويقيه .
ويترقب الكثير ممن اوشكت خدمتهم على الإحالة للمعاش صدور محفزات جديده لدفعهم للتقدم بطلب التقاعد المبكر والإغراءات تاريخيه قد يصل مداها الي فرض مسطرة الشيك الذهبي للراغبين بمغادرة البريد .
وفِي اتجاه اخر تصاعدت حدة المطالبات باستحقاق موظفي البريد السعودي لبدل سكن منذ عام ١٤٢٦ لم يصرف لهم حتى هذا العام و تؤكد المصادر بان مبلغ التعويض عن هذا الخلل يفوق ميزانية البريد السعودي لعام كامل !.
و يطالب العديد من المهتمين بالشان البريدي ببدل السكن و إقرار صرفه ومن هؤلاء الاعلامي علي البصيلي والذي عرف بتغريداته الكاشفه لداخل المؤسسة عبر حسابه في موقع التواصل الاجتماعي تويتر .
ومن جهة أخرى سيصدر الايام المقبلة تنضيم شامل لسوق الشحن في المملكه و ذلك تحت مظلة هيئة البريد السعودي والتي ستتكفل بتنظيم السوق و سيمس ذلك اسماء كبيرة وعالمية نالت نصيبها من السوق وبلغت ارباحها مجتمعه أكثر من أربعة مليارات سنويا .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى