ثقافة

حرم سمو أمير الشرقية تفتتح معرض “أصالة الشرق 2019” في الأحساء

 

الاحساء / الحوار

افتتحت صاحبة السمو الأميرة عبير بنت فيصل بن تركي آل سعود، حرم سمو أمير المنطقة الشرقية، الأربعاء 3 رمضان 1440 م ، معرض “أصالة الشرق 2019” الذي تنظمه غرفة الأحساء في نسخته 13 ، وتستمر فعالياته لأربعة أيام، تمتد حتى 06/09/1440هـ الموافق 11/05/2019م، وذلك بالقاعة الرئيسية لقصر السلام للمناسبات في مدينة المبرز بالأحساء.
وخلال برنامج الافتتاح الذي شهدته حرم سمو محافظ الأحساء بالإضافة إلى الأستاذ لطيفة العفالق والأستاذة إلهام اليوسف عضوتي مجلس إدارة الغرفة، قامت سمو حرم أمير المنطقة الشرقية، راعية الحفل، بقص شريط الافتتاح ثم قامت بجولة على الأجنحة والأركان المشاركة.
وبعد ذلك تم تقديم فقرات الحفل، حيث تم الترحيب برعاية وتشريف سمو الأميرة لحفل الافتتاح وهو ما يجسد اهتمامها -حفظها الله- بسيدات وشابات ورائدات الأعمال وعنايتها بالمرأة العاملة والأسر المنتجة في الأحساء. وبعد ذلك جرى عرض فيلم قصير حول مسيرة المعرض، ثم قامت سمو الأميرة بتكريم الرعاة والداعمين للمعرض في دورته الحالية.
ويُعد معرض “أصالة الشرق” أيقونة النشاطات والبرامج النسائية التي يضطلع بها مركز سيدات الأعمال بالغرفة منذ سنوات ما اهله ليصبح أكبر الفعاليات النسائية المجتمعية التجارية الناجحة بالأحساء، والتي تلعب دورًا كبيرًا في تحفيز وتسويق منتجات وإبداعات الرياديات وشابات الأعمال بالأحساء وتنشيط الحركة التجارية النسائية بالأحساء.
ويضم المعرض في نسخة هذا العام 120 ركنًا متنوعًا، بعضها من دول الخليج العربي الشقيقة، تشتمل على مشاريع وأعمال ومنتجات متنوعة لرائدات وسيدات وشابات أعمال في مختلف مجالات الاحتياجات النسائية، وكذلك قسم خاص (out door) للعوائل إضافة إلى مشاركة عدد من الكافيهات والـ “فود ترك” وقسم لألعاب الأطفال مع توفير جلسات رمضانية خاصة (خيمة رمضانية).
يُشار إلى أن معرض “أصالة الشرق” هو أحد المبادرات والبرامج الناجحة التي أطلقتها الغرفة منذ عام 2006، لخدمة وتشجيع سيدات وشابات الأعمال بالأحساء وتقديم كافة أشكال الدعم والتحفيز لرائدات الأعمال.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى