قضية

في الصين موظفات يزحفن على بطونهن في الشوارع لعدم تحقيقهن ألاهداف السنوية ” التارجت ” !

•أجبر عمال شركة صينية على الزحف في الشارع بعد فشلهم في الوصول إلى أهدافهن  السنوية ” التارجت ” مما أثار غضبا شديدا بين مستخدمي الإنترنت 

وظهر في الفيديو والصور المنتشرة الموظفون وهم يزحفون في أحد الشوارع المزدحمة بالصين، وفقاً لتقارير محلية، تسبب الأمر في صدمة للمارة من سكان المدينة وتوقفوا لمشاهدة ما يحدث.

الموظفون الذين ظهروا في الفيديو كانوا من الإناث ويعملون في شركة لبيع منتجات التجميل، ووفقًا للتقارير فكان يقودهم مشرف من الذكور وظهر وهو يسير حاملا راية كبيرة تحمل اسم الشركة.

عندما وصل الأمر إلى الشرطة سارعت  ووصلت لمكان وجود الموظفات وطالبت المشرف بتوقيف العقوبة سريعاً.

موجة من الغضب انتابت الكثير من مستخدمي الإنترنت في الصين وانتقدوا ما قامت به الشركة ووجدوا أنه إساءة استخدام العمال لديها، فعلق أحدهم قائلاً: «الموظفون هم بشر أيضًاً إن منحهم مثل هذه العقوبة القاسية يعني أن رئيسهم ليس شخصًا عاقلًا».

يجد بعض مستخدمي الإنترنت في أن الشركة أرادت استخدام العقوبة للإعلان عن نفسها في المدينة وكنوع من الدعاية لها.

على جانب آخر، وفقاً لقانون عقود العمل في الصين، لا يُسمح لأصحاب العمل بالإذلال وإعطاء العقاب البدني للعمال، كما يكون صاحب العمل مسؤولاً عن التعويض في حال حدوث أي ضرر للعامل.

مع ذلك، فإن العديد من الشركات الصينية معروفة بقيامها بطقوس الإذلال العلني لموظفيها تحت بند العقوبة، منها الزحف في الشوارع إلى أكل الدود، ففي الشهر الماضي، اضطر عمال صالون صيني إلى صفع أنفسهم في الوجه 100 مرة، وفي نوفمبر الماضي تعرض موظفو إحدى الشركات للجلد بالسياط وأجبروا على شرب البول وتناول الحشرات بعد أن فشلوا في الوصول إلى أهدافهم.

وكالات 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى