مجلس الوزراء البحريني : التكفل بسداد فواتير الكهرباء والماء لمدة ثلاثة أشهر وحث البنوك على تأجيل مدفوعات القروض حتى نهاية العام

قرر مجلس الوزراء البحريني التكفل بسداد فواتير الكهرباء والماء للمواطنين لمدة ثلاثة أشهر ابتداء من أكتوبر القادم ، وحث البنوك على تأجيل مدفوعات القروض حتى نهاية العام للمتضررين من فايروس كورونا الجديد.
و “قررت الحكومة التكفل بفواتير الكهرباء والماء ورسوم البلديات لكافة المشتركين المواطنين في مسكنهم الأول لمدة ثلاثة أشهر ابتداء من أكتوبر 2020، وبما لا يتجاوز فواتير الفترة نفسها من العام الماضي”.
ووجه مجلس الوزراء “مصرف البحرين المركزي لحث جميع المصارف بتأجيل مدفوعات القروض للمواطنين المتضررين من جائحة كورونا حتى نهاية العام الجاري، بما لا يؤثر على سيولة المصارف وملاءتها المالية”. وتأتي هذه الخطوات في إطار التخفيف من تداعيات مرض فايروس كورونا على المواطنين والاقتصاد البحريني.
وكانت الحكومة قد تكفلت سابقا بدفع فواتير جميع المشتركين من مواطنين ومقيمين من أبريل إلى يونيو، والمواطنين فقط خلال ثلاثة شهور حتى سبتمبر الجاري.
وأعلنت البحرين في مارس الماضي عن حزمة مالية واقتصادية بقيمة 4.3 مليار دينار (نحو 11.4 مليار دولار) لتخفيف التبعات الاقتصادية لانتشار مرض فايروس كورونا في المملكة.
وشهدت المملكة خلال الأيام الماضية تزايد الإصابات اليومية إلى ما يقارب 700 حالة في ارتفاع كبير مقارنة بالأعداد، التي لم تكن تتجاوز في معظم الأيام الـ500 حالة.
ودفعت زيادة الإصابات إلى تأجيل فتح المدارس إلى شهر أكتوبر القادم .

وكالات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى