أخيرة

مقتل 12شخص في عاصفة قطبية بعدد من الولايات الامريكية

انخفاض شديد في درجات الحرارة في منطقة الغرب الأوسط الأميركي بسبب عاصفة قطبية   (الأربعاء)، و ذكر  مسؤولون  بأن الطقس شديد البرودة أودى بحياة 12 شخصاً على الأقل منذ يوم السبت في ولايات ميشيغان وإيوا وإنديانا وويسكونسن ومينيسوتا، في حين تعطلت خدمات توصيل البريد واضطر السكان  للبقاء في منازلهم.

وأنقذ ضباط بشرطة إيلينوي 21 شخصاً تقطعت بهم السبل في حافلة تعطلت وسط درجات حرارة دون الصفر على طريق سريع قرب أوبورن بعد أن تجمد وقود الحافلة في المحرك.
وذكرت متحدثة باسم الشرطة في ديترويت إنه جرى العثور على رجل عمره 70 عاماً ميتاً بشارع سكني أمس. وذكرت الشرطة أنها عثرت على مسؤول سابق بالمجلس البلدي في السبعينات من العمر ميتاً في إيكورس.
وقال جامعة إيوا في بيان إن طالباً عثر عليه ميتاً خارج مبنى بالحرم الجامعي في وقت مبكر أمس. ومن المعتقد أن الطالب توفي بسبب الطقس البارد.
وخلت شوارع شيكاغو إلا من عدد قليل من المارة مع انخفاض درجات الحرارة إلى نحو 18 درجة تحت الصفر.
وألغيت الدراسة  (الأربعاء) و (الخميس) في أنحاء المنطقة، بما في ذلك شيكاغو، والتي بها ثالث أكبر منظومة مدارس في الولايات المتحدة. وحذرت الشرطة من مخاطر وقوع حوادث على الطرق السريعة بسبب الجليد. وقالت السلطات في ولاية ميشيغان إن جميع المكاتب ستظل مغلقة حتى اليوم.
وقال موقع فلايت أوير الإلكتروني الذي يرصد حركة الطيران إن أكثر من ألف رحلة ألغيت أمس، وهو ما يقارب ثلثي عدد الرحلات الجوية من وإلى مطاري شيكاغو أوهير وشيكاغو ميدواي الدوليين.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى