اولىثقافة

الظهران: 6690 يزورون “حكايا مسك” في يومه الأول

انطلقت صباح أمس الإربعاء فعاليات ” حكايا مسك ” بنسخته الثالثة بالمنطقة الشرقية بحضور ٦٦٩٠ زائر من طلاب وطالبات المدارس والجامعات بالمنطقة .
والفعاليات التي تستمر أربعة أيام ، تقدم عدد من الفعاليات التي تسعى من خلالها مؤسسة الأمير محمد بن سلمان الخيرية “مسك” لنشر المعرفة والتشجيع على الإبداع، حيث تتمثل في ورش عمل وعروض مسرحية ومرئية، وحلقات تعليمية وثقافية.
وتعرف زوار الفترة الصباحية من طلاب المدارس والجامعات على عدد من الفعاليات منها بناء السيناريو وبداية الكتابة الإبداعية من الفكرة إلى القصة والكتابة الحقيقة وفن الكتابة للأطفال ورحلتي وكتابي ، قدمها عدد من المختصين وأصحاب التجارب ، حيث قدموا شرح تفصيلي لزوار الفعاليات.
كما شاهد الزوار متعة الرسم بالفحم والرصاص ومهارة الرسم السريع ودراسة الأشكال ومن الحكايا وأكمل الخط ومبادئ رسم الجرافيتي والرسم الحر ورسم الشخصيات الكرتونية المحببة وبرامج الرسم الالكتروني .
وأطلع الزوار على ركن “الأنيميشن” الذي يحتوي على صناعة الشخصيات الالكترونية وأساسيات التحريك وتحريك المشهد الحواري والدبلجة والتعليق الصوتي ورحلة أنتاج الرسوم المتحركة في المملكة وصناعة الرسوم المتحركة .
فيما تعرف زوار فعاليات حكايا مسك على ركن استوديو الانتاج الذ تضمن على عدد من العروض ، التي شاهدها الزائر منها أخبر قصة من خلال صورك وفن التصوير بالجوال وتصوير واقع الخيال وقواعد التصوير الفوتغرافي وصور من خلالك وكيفية صنع الإفلام القصيرة والإعدادات المناسبة للتصوير الفوتغرافي والصورة الناجحة من الفكرة حتى التنفيذ والإنتاج السينمائي والتصوير على الجليد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى