اولىرياضة

الاتحاد يلاقي الوحدات بحثاً عن الصعود الآسيوي

يلتقي اتحاد جدة السعودي مع ضيفه الوحدات الاردني غدا الثلاثاء على استاد مدينة الملك عبدالله الرياضية بجدة في الملحق المؤهل الى دور المجموعات من مسابقة دوري أبطال آسيا لكرة القدم.
وينضم الفائز الى المجموعة الأولى التي تضم النصر الإماراتي وسيباهان الإيراني ولوكوموتيف الأوزباكستاني.
ويتطلع الاتحاد، الذي توج بلقب البطولة عامي 2004 و2005 وغاب عن المشاركة في النسخة الأخيرة، إلى تجاوز عقبة ضيفه واللحاق بمواطنيه النصر والهلال والأهلي الذين سبقوه بالتواجد المباشر في دور المجموعات، سيما وأن الفريق يعتبر حاليا في أفضل حالاته الفنية والمعنوية، واختتم استعداده لموقعة الغد بصورة مثالية إثر فوز عريض في الدوري المحلي على حساب الرائد 6-2.
ووعد الروماني فيكتور بيتوركا مدرب الاتحاد جماهير الفريق بالتأهل لدور المجموعات، وقال “رغم صعوبة المباراة وقوة المنافس إلا أنني أثق في قدرات لاعبي فريقي وأعدكم بالتأهل”.
في المقابل، يقدم الوحدات الذي يتواجد في صفوفه أبرز الأسماء الدولية، مستويات متذبذبة في الدوري الأردني وضعته في المرتبة الرابعة وهو حقق فوزا هزيلا في آخر مبارياته على حساب الأصالة الصاعد حديثا 1-صفر، ولكنه رغم ذلك لن يستسلم بل سيدافع عن حظوظه أملا في تخطي منافسه العريق والتواجد للمرة الأولى في دور المجموعات.
وقال مدربه رائد عساف “رغم امتلاك الاتحاد لكوكبة من النجوم المحليين والأجانب إلا أن هذا لا يعني أن فريقي سيكون جسر عبور” مشيرا الى ان “كرة القدم معادلة واضحة الأطراف والمعطيات ولا تعطي إلا من يعطيها، ونحن سنسعى جاهدين للعودة ببطاقة التأهل”.
وعطفا على نتائج الفريقين فإن كفة الاتحاد تعد هي الأرجح خصوصا وأنه يلعب على أرضه وأمام جماهيره التي ستغص بها مدرجات “الجوهرة المشعّة” وستسانده بقوة طوال دقائق المباراة ولكن في مثل هذه المباريات التي لا تقبل القسمة على اثنين تبقى المفاجآت واردة.
ويبرز في صفوف الاتحاد نخبة من اللاعبين المميزين أمثال عساف القرني وياسين حمزة واحمد عسيري وجمال باجندوح وفهد المولد وعبد الرحمن الغامدي والثلاثي الأجنبي الغاني سولي مونتاري والروماني سان مارتن والفنزويلي جيلمين ريفاس.
وفي المقابل فإن الوحدات يضم في صفوفه مجموعة كبيرة من لاعبي المنتخب الأردني يأتي في مقدمتهم الحارس المخضرم عامر شفيع ومحمد الدميري ومحمد الباشا وعبدالله ديب وبهاء فيصل وعامر ذيب ومحمود شلبايه إلى جانب الثنائي البرازيلي المدافع هنري هيلدر والمهاجم فرانسيسكو توريس.
تعتبر مواجهة الاتحاد الملقب ب”العميد” والوحدات الملقب ب”المارد الأخضر” هي الأولى بين الفريقين في البطولات الآسيوية، كما أنها تعتبر الثالثة للاتحاد أمام الفرق الأردنية في نفس البطولة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى