أنشطة وفعاليات ناجحة لمجموعة القبالة السعودية

الدمام-طلال الزهراني
قامت مجموعة القبالة السعودية ممثلة برئيسة المجموعة الدكتورة رؤى الطويلي ونائبتها الأستاذة ساميه الزهراني والدكتورة ابتسام جحلان أمين الصندوق ولأستاذة هدى همامي الأمين العام والأستاذة فاطمة الزهراء منسقة العلاقات الدولية والأستاذة منى بخاري مديرة إدارة العلاقات العامة والاعلام ونائبتها البندري عسيري والأستاذة تغريد هوساوي رئيسة اللجنة العلمية الأستاذة جيهان رعد عضو اللجنة العلمية لمجموعة القبالة السعودية. بعدة أنشطة خلال هذا العام بدايةً من إقامة دورة ورشة عمل مهارات القبالة,بتاريخ الأول من مارس لعام 2020 تعاوناً و تضامناً مع مجموعة أمراض النساء و الولادة السعودية .و ذلك بمدينة جدة .
حيث استمرت أنشطة المجموعة مع بداية أزمة العالم أجمع كورونا _ كوفيد-19.
حيث قامت بأنشاء استبيان مختصر لمعرفة قبول او رفض المجتمع لفكرة الولادة المنزلية خلال هذه الازمة.
و مازلت أنشطة المجموعة مستمرة بجميع الاحداث التي مرت فالعالم خلال أزمة كورونا.
حيث قامت بنشر معلومات تثقيفية عن كيفية التعامل مع الحالات المشتبه بها او المؤكد إصابتها بفايروس كورونا (كوفيد-19) من خلال قنوات التواصل الاجتماعية.
وشاركت الاحتفال باليوم العالمي للقبالة خلال هذا العام باليوم الخامس من شهر الخامس لعام2020.
, و لا يمكن تجاهل المجهود الجبار القائم من قبل قيادة هذه المجموعة. حيث تواصلت إقامة المؤتمرات عن بعد خلال هذه الازمة. ومشاركة القابلات والأمهات هذه الاحداث.
تواصلت أنشطة المجموعة من خلال إقامة ندوة عن الرضاعة الطبيعة خلال أسبوع الرضاعة الطبيعية بالتعاون مع المجموعة السعودية للرضاعة الطبيعية. ممثلة بقيادة الدكتور: رؤى الطويلي وعدد من أعضاء المجموعة.
شاركت المجموعة احتفالية أكتوبر الوردية للكشف المبكر لسرطان الثدي ونشر مجموعة من المنشورات التوعوية عن سرطان الثدي من خلال وسائل التواصل الاجتماعي.
قد احتفلت مجموعة القبالة السعودية على مرور ٥ سنوات منذ انشائها في العاشر من أغسطس 2015.
حيث يعقد الاجتماع السنوي في تاريخ 27-28 من شهر نوفمبر سنويا ً.
شارك فيه عدة متحدثين من داخل المملكة العربية السعودية ومن خارجها.
يهدف الاجتماع الى استعراض أنشطة المجموعة و تبادل الخبرات العلمية و العملية بين القابلات السعوديات و العربيات ومن جميع انحاء الدول . ايضاً يهدف إلى إتاحة الفرصة لعرض ممارسات القبالة المقدمة للأم الحامل والغير حامل. حيث يثبت للجميع المساهمات والتحديات التي تواجه القابلات وتثبت الجدارة التامة للقابلة بعام التمريض والقبالة ضمن منظومة الصحة العالمية.
حيث تتقدم مجموعة القبالة السعودية بكل فخر بأحر التهاني والتبريكات لمقام الدكتور رؤى الطويلي لترشيحها وانتخابها كعضو مجلس إدارة الإتحاد الدولي للقابلات (ICM) لتمثل منطقة شرق المتوسط للثلاث سنوات القادمة ٢٠٢٠-٢٠٢٣م

مقالات ذات صلة

تعليق واحد

زر الذهاب إلى الأعلى