تقرير

مكتب البيئة و هيئة الغذاء يرصدون 19 مخالفة بأسواق بيع الاسماك في الأحساء


ماجدة محمد – الاحساء :
نفذ مكتب وزارة البيئة والمياه والزراعة بمحافظة الأحساء بالتعاون مع الهيئة العامة للغذاء والدواء بالقطاع الشرقي وأمانة الأحساء اليوم الثلاثاء 23 اغسطس 2022م حملة تفتيشية على أسواق ومحلات الأسماك وعدد من المطاعم الخاصة بتقديم الأكلات البحرية .
وأوضح سعادة مدير عام مكتب الوزارة بمحافظة الأحساء بالإنابة المهندس عبدالعزيز بن أحمد العتيق بأن الهدف الرئيسي من هذه الحملة التأكد من جودة الأسماك و حماية المستهلكين بوصول منتجات عالية الجوده و خالية من مسببات الأمراض.
كما أوضح م العتيق أن الحملة أسفرت عن ضبط ومصادرة مايقارب ال 32 كيلوجرام من الأسماك الفاسدة والغير صالحة للاستهلاك الآدمي كما تم مصادرة مايقارب ال15 كيلو جرام من الربيان الفاسد وكذلك تم مصادرة عدد 41 من أدوات التقطيع والتجهيز بسبب تآكلها وعدم صلاحيتها للاستخدام وبلغ اجمالي المخالفات المحررة 19 مخالفة بسبب عدم اللتزام المحلات بتطبيق اللوائح المعتمده من الجهات المشاركة في هذه الحملة .
ونوه م العتيق في ختام حديثه بأن هذه الحملات التفتيشية والرقابية مستمرة طوال العام حاثاً جميع المستثمرين إلى التقيد بالتعليمات والتنظيمات المعدة من قبل الجهات في هذا الشأن.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى