ثقافة

برعاية محافظ الجبيل “جسفت الجبيل تطلق معرض تشكيل لفن الخط العربي

الجبيل –  الحوار متابعات

برعاية  محافظ الجبيل الأستاذ عبدالله بن ناصر العسكر، افتتح يوم أمس الخميس، معرض تشكيل لفن الخط العربي، والذي ينظمه فرع الجمعية السعودية للفنون التشكيلية (جسفت) بالجبيل بالتعاون مع بلدية محافظة الجبيل، بقاعة الأمير متعب بن عبدالعزيز بالبلدية.

واشتمل المعرض على (35) عمل فني لـ(19) فناناً من السعودية والعراق ومصر وأسبانيا من أعضاء الجمعية، وقد تنوعت بين اللوحات الفنية، والمنحوتات، إضافة إلى ورشة فنية مصاحبة بعنوان خط الرقعة تستهدف أعضاء الجمعية، ويستمر المعرض لمدة ثلاثة أيام.

بدورها أشادت مدير جمعية جسفت فرع الجبيل نادية العتيبي بالدعم والرعاية التي يوليها محافظ الجبيل للقطاع الفني والثقافي، وحرصه الدائم على تحقيق أهداف الجمعية في خدمة الفنانين والفنانات التشكيليين في الجبيل.

وأكدت “العتيبي” أن المعرض يهدف إلى إبراز القيمة لفن الخط العربي، ويعكس اهتمام الجمعية بإبرازه ضمن فعالياتها الفنية، حيث أبرزت الأعمال الفنية المشاركة جمال التشكيل الفني بالحروف، وتنوعت بين اللوحات التشكيلية والمنحوتات الفنية، تباين فيها أساليب الرسم وفن الكتابة، مضيفه بأن الجبيل تزخر بالمواهب الفنية التي تستحق الدعم والرعاية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى