اولىرياضة

“جزائية” تُقرب الأهلي من “الحلم”

بعد 84 دقيقة، نجح المهاجم السوري عمر السومة في تسجيل هدف الانتصار للأهلي على مضيفه هجر، انتصار قد يكون الباب الذي يتوج من خلاله بلقب الدوري الذي شهد في مرحلته الـ23 تفوقاً للمتصدر اليوم (السبت)، وابتعد بثلاث نقاط عن أقرب ملاحقيه الهلال بالغاً النقطة الـ54.
بداية اللقاء كانت حذرة من الفريقين فلم تشهد أي خطورة سعياً من لاعبي الفريقين للعودة لأجواء اللقاء، باستثناء الدقيقة 5 حينما حاول لاعب الاهلي البرازيلي ماركينهو مراوغة دفاعات هجر الذي قام بتعطيله خارج منطقة الـ18 محتسباً حكم اللقاء ضربة حرة غير مباشرة للأهلي نفذها ماركينهو ايضاً بشكل خاطئ لترتد من حائط الصد.
عشر دقائق أولى من زمن الشوط الأول كانت فيها الأفضلية والاستحواذ لفريق الأهلي من دون أي إيجابية تذكر مع اعتماد فريق هجر على المرتدات السريعة.
ربع ساعة مرت والتعادل السلبي يخيم على اللقاء مع ضغط اهلاوي مستمر قاده الرباعي تيسير الجاسم وعمر السومة ومصطفى بصاص والواني فيتفا بحثاً عن هدف اول.
تيسير الجاسم لاعب الأهلي قام بتسديد كرة قوية من خارج منطقة الـ18 اعتلت مرمى فريق هجر عند الدقيقة 24.
نصف ساعة من زمن الشوط الاول لم يختلف النهج الفني من خلال السيطرة الميدانية لفريق الأهلي مع تراجع دفاعي لفريق هجر.
اشرف نعمان لاعب هجر في الدقيقة 35 قاد هجمة مرتدة سريعة مررها خاطئة، الا ان دفاعات الأهلي مع حارس المرمى ياسر المسليم اخطأوا في السيطرة عليها لتتجه الكرة للمتقدم راشد الرهيب الذي سددها لكنها اخطأت المرمى.
الشوط الثاني مع بدايته لم يختلف كثيراً عما ظهر به الفريقان في الشوط الأول من خلال تفوق اهلاوي وسيطرة ميدانية بحثاً عن هدف اول في اللقاء، مع تراجع لفريق هجر والاعتماد على المرتدات.
الدقيقة 84 شهدت ركلة جزاء للأهلي بعد ان وقع سلمان المؤشر داخل منطقة الـ18 لينفذها بنجاح اللاعب عمر السومة معلناً بها الهدف الاول للأهلي في اللقاء.
الدقائق الأخيرة عاد الحذر لفريق الأهلي في محاولة الحفاظ على التقدم حتى انهى حكم اللقاء المباراة معلناً فوز الاهلي بنتيجة 1- صفر.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى