أخيرة

العثور على أربعة رجال بعدما أمضوا قرابة الشهر هائمين في مياه المحيط الهادئ

( عثر على أربعة رجال سالمين بعدما أمضوا قرابة الشهر هائمين في مياه المحيط الهادئ على مركب صيد جرفته عاصفة الى أعالي البحار على ما افاد مسؤولون.
وتمكن الصيادون من الصمود بتناولهم السمك وقد نقلوا الاربعاء الى ماجورو عاصمة جزر مارشال على متن سفينة الصيد التي انقذتهم بعدما رصدت مركبهم الخشبي الصغير على بعد مئات الكيلومترات الى الجنوب على ما اوضحت الشركة المالكة للسفينة.
وأكد الرجال الاربعة لسلطات جزر مارشال انهم يقيمون في جزيرة كيريباتي الواقعة على بعد اكثر من 650 كيلومترا شرق جزر مارشال، واوضحوا انهم انطلقوا في رحلة صيد في 23 مارس.
ولا تزال تفاصيل مغامرتهم غير معروفة بالكامل الا انهم يؤكدون ان عاصفة جرفتهم الى اعالي البحر فقرروا اطفاء المحرك الوحيد في زورقهم من اجل الاقتصاد في الوقود.
وصمدوا من خلال صيد السمك قبل ان يرصدوا في 18 ابريل سفينة كوز 102 التايوانية لصيد السمك التي ترفع علم جزر مارشال، فشغلوا محرك مركبهم واقتربوا منها ولفتوا انتباه طاقمها.
وقال اورلاندو بول ممثل شركة «كو» للصيد ان الرجال الاربعة كانوا في وضع جيد لدى انقاذهم وان السفينة اكملت رحلة الصيد بعدما صعدوا اليها قبل ان تعود الى ماجورو الاربعاء.
وقد ادخل الرجال الاربعة الى المستشفى في عاصمة جزر مارشال لاجراء فحوص وتبين انهم في صحة جيدة. وسينقلون الاحد الى بلدهم.
وكالات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى