اولىجرائم

تركيا: القبض على 84 مشتبهاً في انتمائهم لـ «داعش» و«بي كا كا»

ألقت قوات الأمن التركية اليوم (السبت) وأمس، القبض على 84 شخصاً يُشتبه في أنهم من الكادر الشبابي لمنظمة «بي كا كا»، وتنظيم «الدولة الإسلامية» (داعش) في عمليات أمنية.
وأفادت مصادر أمنية أن فرق مكافحة الإرهاب مدعومة بقوات الشرطة الخاصة، وفرق مكافحة الشغب بمشاركة مروحيات، نفذت عملية أمنية متزامنة على 23 مكاناً في 13 قضاء في مدينة إسطنبول، حيث ألقت القبض على 15 شخصاً يشتبه في انتمائهم إلى الكادر الشبابي لمنظمة «بي كا كا»، كانوا يستعدون لتنفيذ نشاطات «إرهابية».
وأضافت المصادر أن القوات الأمنية ضبطت خلال عمليات مداهمة الأماكن المحددة سلاحاً غير مرخص وكمية كبيرة من الرصاص إلى جانب وثائق.
من جانب آخر، أفاد بيان صادر عن ولاية ماردين جنوب شرقي تركيا، بأن قوات الأمن ألقت القبض على 14 مشتبهاً به بانتمائهم لمنظمة «بي كا كا» في قضاء نصيبين التابع للولاية.
وأضاف البيان أن قوات الأمن ضبطت خلال عمليات المداهمة لأماكن المشتبه بهم على 250 كيلوغراماً من المتفجرات وقاذفين للصواريخ وثلاثة رشاشات كلاشنكوف وبندقية و35 زجاجة حارقة وكمية كبيرة من الرصاص.
وفي ولاية وان جنوب شرقي البلاد نفذت قوات مكافحة الإرهاب عمليتين أمنيتين متزامنتين على عدة أماكن في الولاية ضد الكادر الشبابي للمنظمة الانفصالية، حيث ألقت القبض على 19 مشتبهاً فيه خلال العمليتين.
وفي ولاية دنيزلي ألقت القوات الخاصة وقوات مكافحة الشغب وفرق مكافحة الإرهاب على 12 شخصاً يتنمون إلى الكادر الشبابي لـ «بي كا كا» في علمية أمنية نُفذت في الولاية.
وكانت فرق الأمن التركية ألقت القبض على 22 مشتبهاً بينهم سبعة أجانب، يعتقد أنهم كانوا يستعدون للتوجه إلى سورية للانضمام إلى تنظيم «داعش».
وكان بيان صادر أمس الجمعة، من ولاية كيلس، أفاد بأن القوات الأمنية ألقت القبض على شخصين يعتقد أنهم ينتمون إلى تنظيم «داعش» في قضاء أل بيلي التابع للولاية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى