ثقافة

” تجربتي مع القراءة ” محاضرة للدكتور قيس آل الشيخ مبارك في معرض القصيم للكتاب

يشهد معرض القصيم للكتاب الثاني نشاطاً ثقافياً متميزاً ، ويقدم مجموعة من المحاضرات والأنشطة الثقافية التي تلامس المجتمع, بمشاركة نخبة من المفكرين والعلماء و المؤلفين .
وتضمنت الأنشطة الثقافية بالمعرض محاضرة بعنوان ” تجربتي مع القراءة ” قدمها الدكتور قيس آل الشيخ مبارك، مساء الخميس ، تناول من خلالها سيرته الذاتيه ، متطرقاً إلى أهمية القراءة وطلب العلم ، مشيراً إلى أن القراءة والاطلاع تجعلنا ندرك الواقع، و نستشرف المستقبل.
وأكد أن القراءة من أهم وسائل التعلم للإنسان فهي تزيد المعارف والثقافة العامة لدى الفرد، لافتاً إلى أن القراءة لها فوائد عديدة تعود على الصحة العقلية والقدرات الذهنية, مبيناً أنه قبل قراءة أي كتاب لابد من الاطلاع على مقدمة الكتاب و الفهرس و معرفة اسم المؤلف، ليستفيد القارئ ويصل إلى الهدف الأسمى من القراءة .
ولفت إلى أهمية الاطلاع والقراءه والبحث في شتى العلوم والمعارف، مشيداً بما يقدمه معرض الكتاب الثاني بالقصيم، مقدماً شكره لصاحب السمو الملكي الأمير الدكتور فيصل بن مشعل بن سعود بن عبدالعزيز أمير منطقة القصيم ودوره البارز والملموس في إثراء الحراك الثقافي والمعرفي في المنطقة

.الجمعة 1440/5/5 هـ الموافق 2019/01/11 م واس

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى