قضية

الاستنئــاف الكويـتيـة تلغـي قـرار حبس أحمـد الفهــد

براءته من تهمة الإساءة للقضاء وإحالته للمحكمة العليا

ألغت محكمة الاستئناف في الكويت قرار محكمة الجنايات بحبس الشيخ أحمد الفهد الصباح، رئيس المجلس الأولمبي الآسيوي، لمدة ستة أشهر، في قضية الإساءة للقضاء، وقضت ببراءته.
وجاء في قرار المحكمة «أن محكمة الاستئناف تلغي حبس الشيخ أحمد الفهد الصباح وتقضي ببراءته في قضية الإساءة للقضاء».
وستحال القضية الآن الى المحكمة العليا في الكويت للبت في القرار النهائي.
وكانت محكمة الجنايات قضت مطلع ديسمبر الماضي بحبس الشيخ أحمد الفهد 6 أشهر لاتهامه بالاساءة للنائب العام، وذلك في لقاء تلفزيوني في 14 يونيو 2014.
واعتبر الفهد، الذي يرأس ايضا اتحاد اللجان الاولمبية الوطنية (انوك)، بعد صدور الحكم بحبسه ان ذلك يشكل هجومًا شخصيًا ضده مؤكدًا الطعن به.
وقال الفهد في حينها «إنه هجوم شخصي وللأسف انه نتيجة للعلاقة الحالية بين الكويت والحركة الرياضية. فضمن الدستور الديمقراطي للكويت، لدي الحق بالتعبير عن رأيي بحرية، وهذا كل ما فعلته».
وتابع «لقد حاربت كل أنواع الفساد وروجت لحرية التعبير طوال حياتي، عندما كنت في الجيش وفي الحكومة والان في الحركة الاولمبية. سأواصل حماية قيم الديمقراطية وحرية التعبير واستقلالية الحركة الرياضية».
ورفعت الحكومة الكويتية دعوى لدى القضاء المحلي تتهم فيها الشيخ احمد الفهد وشقيقه الشيخ طلال الفهد رئيس اللجنة الاولمبية الكويتية وأعضاء اللجنة وكل من يعمل بالمجال الرياضي بـ«التسبب بايقاف النشاط الرياضي»، مع مطالبتهم بتعويض مادي يصل الى 400 مليون دينار (اكثر من 3ر1 مليار دولار).
ويعد أحمد الفهد شخصًا مؤثرًا في عالم الرياضة، وهو عضو في اللجنة التنفيذية للجنة الاولمبية الدولية واللجنة التنفيذية للفيفا.
وشغل الفهد مناصب عدة داخل الحكومة الكويتية منها وزير النفط.
وكالات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى