استحداث ودمج وزارت جديدة .. تغييرات على هيكل حكومة الإمارات

أعلن نائب رئيس دولة الإمارات وحاكم دبي الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم اليوم الأحد الهيكل الجديد للحكومة. 

وقال بن راشد عبر حسابه الرسمي بـ “تويتر”: “لإخوة والأخوات بعد التشاور مع أخي محمد بن زايد رعاه الله الذي بارك الهيكل الجديد للحكومة ووجه بتسخير كافة الموارد للحفاظ على مكتسباتنا .. وتسريع مسيرة التنمية في بلادنا.. وبعد اعتماد أخي رئيس الدولة حفظه الله نعلن اليوم عن الهيكل الجديد لحكومة الإمارات”.

وأعلن حاكم دبي عن إلغاء 50% من مراكز الخدمة الحكومية وتحويلها لمنصات رقمية خلال عامين .. ودمج حوالي 50% من الهيئات الاتحادية مع بعضها أو ضمن وزارات .. واستحداث مناصب وزراء دولة جدد .. وخلق مناصب رؤساء تنفيذيين في قطاعات تخصصية نحتاجها للعبور بقوة للمستقبل.

كما تم إنشاء وزارة للصناعة والتكنولوجيا المتقدمة تعمل على تطوير القطاع الصناعي بالدولة .. ودمج هيئة المواصفات والمقاييس معها .. ونقل وزيرة الدولة للعلوم المتقدمة لتكون تحت مظلتها .. وتعيين سلطان الجابر وزيراً للصناعة والتكنولوجيا المتقدمة.

ودمج وزارة الطاقة مع وزارة البنية التحتية.. لتصبح “وزارة الطاقة والبنية التحتية” .. وإلحاق برنامج زايد للإسكان و الهيئة الاتحادية للمواصلات البرية والبحرية بالوزارة الجديدة .. وتعيين الأخ سهيل المزروعي وزيراً لها.

تعيين 3 وزراء ضمن وزارة الاقتصاد .. الأخ عبدالله بن طوق المري وزيراً للاقتصاد ومعه أحمد بالهول وزير دولة لريادة الأعمال والمشاريع الصغيرة والمتوسطة .. و ثاني الزيودي وزير دولة للتجارة الخارجية.

وام

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى