رياضة

قبل مواجهة الأورغواي حدة الانتقادات تطارد نجوم الاخضر المنتخب السعودي بين سواد الوجه و مطرقة السخرية العالمية !

عبدالله الراشد _الدمام

لا يزال الشارع الرياضي السعودي تنتابه حالة من الصدمة وذلك بعد فشل المنتخب السعودي بنتيجة 5-0 أمام روسيا في مستهل مشواره المونديالي وعلى مدار الايام الماضية واجه المنتخب الاخضر موجة غضب عارمة من الجماهير السعودية، صحبها كم كبير من السخرية من أداء المنتخب السعودي لكرة القدم بعد أدائه المخيب للآمال .
ونال حارس مرمى الهلال والمنتخب السعودي، عبدالله المعيوف قسطاً وافراً من الانتقادات والسخرية وصلت إلى حدود العالمية، وذلك بعد موجة السخرية التي تعرض لها من الجمهور السعودي بالإضافة إلى كاريكاتير نشرته صفحة “بليتشر فوتبول” العالمية يشير إلى أن المعيوف سيكون سبباً رئيسياً بأن يصبح هداف المونديال من داخل مجموعة السعودية، ويظهر في الكاريكاتير كل من اللاعب “تشيرشيف” الذي أحرز هدفين في مرمى المعيوف بمباراة روسيا وقد حصل على نصيبه، ويظهر أيضاً كل من محمد صلاح لاعب منتخب مصر وإدينسون كافاني ولويس سواريز مهاجما منتخب أوروغواي في انتظار ما سيقدمه لهم المعيوف لمساعدتهم الحصول على لقب الهداف.

الوزن الزائد

وانتشر مقطع فيديو على مواقع التواصل الاجتماعي، قامت بتصويره الجماهير الروسية للسخرية من وزن عبدالله المعيوف، حيث ظهر في الفيديو رجل ذو وزن زائد يرتدي طاقم حراس مرمى الأخضر ويقوم بعمليات الإحماء، وسط موجة من السخرية بالمدرجات الروسية.

سواد الوجه

شهد موقع التواصل الاجتماعي تويتر تدشين وسم بعنوان #الله_يسود_وجيهكم موجهة للاعبي المنتخب السعودي بعد المباراة الأولى في المونديال فيما كان في الجانب الرسمي، لعادل عزت رئيس اتحاد الكرة رأي آخر، فاتهم في مقابلة تلفزيونية ثلاثة لاعبين تحديداً بالمسؤولية، وقال في حديث قصير لقناة العربية :”ستتم محاسبة بعض اللاعبين لسوء مستواهم في المباراة، أبرزهم الحارس عبدالله المعيوف والمدافع عمر هوساوي والمهاجم محمد السهلاوي”.

وأضاف :”النتيجة مخيبة للآمال وغير مرضية، ولا تعكس البرنامج الإعدادي الذي لم تقصر فيه القيادة أو رئيس الهيئة العامة للرياضة”.

المال المؤذي

و يستغرب تركي آل الشيخ خسارة الفريق فبحسب قوله: “سددنا لهم مستحقاتهم لثلاث سنوات!” المال في أفضل الأحوال مؤذٍ وضار” هذا التصريح، كان مثار انتقاد حاد من الإعلام، خاصة وأنه جاء وسط المباريات، وقد يؤثر على معنويات اللاعبين، واعتبر الإعلامي بتال القوس تصريحات عزت، محاولة منه لإلقاء الاتهامات على الآخرين، واصفاً إياها بأنها كانت “أسوأ من الخسارة”.

على عكس حديث عادل عزت، لم يبرّئ تركي آل الشيخ رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للرياضة نفسه من المسؤولية، وأعلن عبر مقطع فيديو نشره على حسابه الشخصي على تويتر، عن أنه يتحمل نتيجة ما حدث إضافة للاعبين.

وقال :”سودوا وجهي، هذه النتيجة أنا أتحملها كاملة أمام سيدي ولي العهد والجمهور الرياضي، لكن هذه إمكانياتهم، عملنا كل شيء، سددنا لهم مستحقاتهم لثلاث سنوات، أحضرنا لهم أفضل طاقم تدريبي، لكن هؤلاء هم لاعبونا، جاؤوا اليوم ولم يؤدوا ولا خمسة بالمائة من المطلوب منهم، هذه حقيقة يجب أن نعترف بها، هذا الجيل وهذه الإمكانيات وهذه قدراتنا، لا نلعب على بعض”.

وأضاف :”هذا ما كنت أقوله وكل الشارع وقف ضدي، وكل الشارع لم يتعود على هذه الصيغة، لكن هذه الحقيقة، أنا أتحمل كامل المسؤولية بما أنني على رأس الهرم الرياضي”.

واقع الروس

ويبدو بان السخرية أصبحت موطن كرة القدم حيث كان الروس يرقصون ويغنون على وقع أغنية تسخر من منتخب بلادهم لكن الوضع تغير تمامًا وتحولت المشاعر فجأة إلى الأمل والفخر بعد أن  هزمت  روسيا منتخب السعودية 5-صفر ولم يحقق المنتخب الروسي، وهو صاحب أسوأ تصنيف بين الفرق المشاركة في كأس العالم، حتى الخميس الماضي أي فوز منذ أكتوبر/ تشرين الأول وكان محل سخرية الكثير من الروس وتابع نحو ثمانية ملايين مواطن روسي خلال الأيام الماضية أغنية روسية على يوتيوب تسخر من المنتخب وتصفه بالفاشل.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى