شدد على أن التزام المواطنين بالتعليمات ضروري للغاية المتحدث الرسمي لوزارة الصحة : إجراءات منع السفر وإلغاء العمرة وغيرها ساهمت في تقليل الإصابات في السعودية.

الحوار / متابعات

أعلن المتحدث الرسمي لوزارة الصحة السعودية د. محمد العبدالعالي في مؤتمر صحفي عقده مساء السبت أن عدد حالات فيروس كورونا في السعودية بلغ 86 إصابة، شفيت حالة واحدة منها، وتوجد أخرى في العناية المركزة وهي في اتجاه التعافي، أما باقي الحالات فهي في وضع مطمئن.

وأوضح أن متوسط أعمار الحالات هو 49 عاما، مشيرة الى عن وجود طفلين من بين المصابين.

وقال إنه من المتوقع صدور إجراءات جديدة لمواجهة أي مخاطر تتصل بالفيروس، مؤكدة أن إجراءات منع السفر وإلغاء العمرة وغيرها ساهمت في تقليل الإصابات في السعودية.

وأكد انه لا صحة عن ما يتم تداوله حول التغريدتين المزورتين بتسجيل حالات إصابة بفيروس ⁧‫كورونا‬⁩ الجديد في أحد الأسواق التجارية بمدينة الرياض، وتسجيل حالات إصابة بمحافظة القنفذة.

ودعا الجميع إلى التواصل ي استفسار وأخذ المعلومات من مصادرها الرسمية وعدم الانسياق وراء الشائعات.

وذكر إلى أن الدول التي اتخذت إجراءات متأخرة شهدت انتشارا سريعا للفيروس. ونوهت إلى أن الوضع في السعودية أفضل بكثير من إيطاليا بفضل القرارات الوقائية المبكرة.

وشدد على أن التزام المواطنين بالتعليمات ضروري للغاية للوقاية من كورونا، موضحة أن حماية المجتمع من الفيروس مسؤولية مشتركة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى