ثقافة

إصدارات جديدة في معرض القاهرة الدولي للكتاب

الحوار- مازن تميم
من إصدارات “دار الميرا للطباعة والنشر والتوزيع” يعرض معرض القاهرة الدولي للكتاب في في دورته الخمسين عدة روايات وعدة كتب.. منها اربع روايات للكاتب السعودي “سلمان العيد وهي :
— رواية “المفلسون في عصر الذهب”..وتناقش التحولات في القيم وتبدلاتها سلبا وايجابا بفعل الحالة المادية والمصالح الشخصية.
— رواية”خيوط الأمل المفقود”..ومضمونها يعطي القاريء فسحة من الأمل ليؤكد بان التناقضات الاجتماعية والثقافية والدينية لا تمنع من وجود فرص لتقارب العنصر البشري.
— رواية”لؤلؤة الرماد”.. وتعرض التحولات ما قبل وما بعد النفط لتقص علينا حكاية احد أبناء هذه الارض قادته ظروفه الحيانية ليعيش المعاناة والشقاء للبحث عن لقمة العيش، وبعد ان تحقق له ما أراد نسي الشقاء وتناسى حتى اقرب المقربين اليه .
— رواية “حوار في عرض البحر”.. يحلل فيها الكاتب بطريقة روائية قصصية أسباب الانتحار الذي قام بدراسته النفس والاجتماع، واعتمد في عرضه على جملة من الحقائق والمعلومات المتفق عليها، وهي ان الانسان يبقى طيبا بأصله لكن الظروف العامة تضغط عليه وتنقله الى عالم صعب هو عالم الياس من الحياة فيلجأ الى الانتحار .
هذا ويشارك ايضا مجموعة من الكتاب بكتبهم من إصدارات دار الميرا مثل :
– الكاتب المصري ابن الأقصر يشارك بديوانه الجديد “قتيل العشق”.. والذي يشتمل على شعر الفصحى والشعر العامي، والديوان يجسد قضايا شعرية توضح ما آلت اليه الأوضاع موخرا ،من حال اليتيم واصحاب السوء الى قضايا نهر النيل ،وقصائد شعرية عن الغزل وغلاء المهور.
– والكاتب العراقي “رياض القاضي يشارك بكتابيه “بيت القاضي” و “الصرخة” وهما روايتان من ضمن إبداعاته المتميزة.
– اما الكاتبة اللبنانية “زيزي ضاهر” فتشارك بروايتها الجديدة “ويبقى الحب” التي تناقش عقوق الابن لامه وأخواته البنات واستيلاءه على أموالهن بالباطل وكيف يقودهم القدر الى المحامي جمال الذي يسترد لهن مل حقوقهن المنهوبة
– واخيرا الكاتبة “غادة عبد الله” بكتاب ” بنت أكتوبر” ..
والذي يحتوي على مجموعة قصصية مختلفة كنماذج عن الاختلاف مابين الماضي والحاضر وكيف أنه بالرغم من عدم امتلاكنا الثراء والرفاهية الحالية فى الماضي إلا أننا كنا نمتلك ماهو أهم إلا وهو الرضا والسعادة ..

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى