منبر

اختتام حملة “أمانهم في مكانهم” الهادفة لنشر ثقافة استخدام كراسي الأطفال


ماجدة محمد : الحوار
اختتم المركز الوطني لسلامة الطرق الذي يُعد أحد مبادرات وزارة النقل والخدمات اللوجستية حملته التوعوية الميدانية “أمانهم في مكانهم” بالشراكة مع مبادرة “مقعد” التي تُعنى بتوعية قائدي المركبات بأهمية استخدام كراسي الأطفال.
حيث هدفت الحملة إلى توعية قائدي المركبات بأهمية استخدام كراسي الأطفال داخل المركبات من خلال جناح تفاعلي لهم ولأطفالهم للتعريف بأهمية كراسي الأطفال وطريقة استخدامها وتسليم كراسي أطفال مجاناً للمستحقين، وبلغ عددها ٤٠٠ كرسي برفقة دليل إرشادي لطريقة استخدامها.
كما شهدت الحملة الميدانية توافد عدد كبير من الزوار تجاوز عددهم ١٥٠٠ زائر خلال أربعة أيام فقط، تعرفوا على أحجام المقاعد وأنواعها المناسبة حسب عمر الطفل، وطريقة تثبيتها بالمركبة.
الجدير بالذكر أن المركز الوطني لسلامة الطرق بدأ حملته التوعوية في حسابه على منصة تويتر من خلال استطلاع رأي؛ سأل من خلاله المتابعين عن استخدامهم للكراسي المخصصة للأطفال بالمركبة شارك به أكثر 113 ألف مشارك، وكانت النتيجة أن ٤٩٪؜ من المشاركين لا يستخدمونها.
يذكر أن المركز الوطني لسلامة الطرق هو أحد مبادرات برنامج التحول الوطني بإشراف وزارة النقل والخدمات اللوجستية ويسعى لتعزيز مستوى السلامة على الطرق ورفع وعي قائدي وقائدات المركبات من خلال مباداراته وحملاته التوعوية في مختلف مناطق المملكة؛ كما يسهم المركز بشكل فعال في تحقيق مستهدفات الاستراتيجية الوطنية للنقل والخدمات اللوجستية التي تهدف لخفض الوفيات على الطرق لتصل لأقل من 8 حالات لكل 100 ألف نسمة بحلول عام 2030.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى