الأردن : توقيف طباعة الصحف الورقية كونها تساهم في نقل العدوى وتعطيل الدوام في القطاعين العام والخاص

أصدرت الحكومة الأردنية، الثلاثاء، قرارات جديدة لمواجهة انتشار فيروس كورونا، بينها تعطيل الدوام في القطاعين العام والخاص، ومنع الخروج من المنازل إلا للضرورة القصوى و وتوقيف طباعة الصحف الورقية كونها تساهم في نقل العدوى

جاء ذلك في المؤتمر الصحفي للمتحدث باسم الحكومة أمجد العضايلة و شهدت الاردن حالات الإصابة بالفيروس ، ازديادا ملحوظا، حيث بلغت 35 إصابة.

وحسب العضايلة، فإن أبرز القرارات الحكومية “تعطيل جميع المؤسسات والدوائر الرسمية، باستثناء قطاعات حيوية يحددها رئيس الوزراء، بناء على تنسيب الوزير المعني”، و”منع مغادرة المنازل إلا في الحالات الضروريّة القصوى”.

وذكر أنه تقرر “تعطيل القطاع الخاص باستثناء القطاع الصحي كاملا وقطاعات حيوية يحددها رئيس الوزراء، و”منع التجمع لأكثر من 10 أشخاص، ومنع التنقل بين المحافظات”.

واوضح إلى أن الحكومة قررت أيضا وقف العمليات والمراجعات الطبية، واقتصار العمل على الحالات والعمليات الطارئة، وتعليق عمل وسائل النقل الجماعي.

وأشار إلى قرار بقاء عمل الصيدليات والمراكز التموينية والمخابز وسلاسل توريد الغذاء والدواء والمياه والكهرباء والمحروقات، وإغلاق المراكز التجارية.

و شملت القرارات إعداد مخيمات حجر صحي على المنافذ البرية للأردنيين العائدين عبرها، والتأكيد على الأردنيين في الخارج البقاء في أماكنهم.

وكالات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى