الداخلية الكويتية : تعليق استخدام المواطنين ومواطني مجلس التعاون للبطاقة المدنية للتنقل من وإلى الكويت مؤقتاً.

أوضحت الإدارة العامة للعلاقات والإعلام الأمني بوزارة الداخلية الكويتية انه في اطار الاجراءات التي تتخذها دولة الكويت لمواجهة فيروس كورونا المستجد فقد تقرر تعليق استخدام المواطنين ومواطني دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية للبطاقة الشخصية ( الهوية الوطنية ) للتنقل من والى دولة الكويت.

ولفتت ادارة الإعلام الأمني الى استثناء الكويتيين الموجودين بالخارج في حال خروجهم بالبطاقة المدنية ومواطني دول مجلس التعاون الموجودين داخل الكويت في حال دخولهم بالبطاقة الشخصية ( الهوية الوطنية ) الخاصة بهم.

وتوضح الإدارة ان هذا الاجراء مؤقت ومن شأنه اطلاع الجهات المعنية بالمنافذ على الدول التي زارها القادم قبل وصوله لدولة الكويت لتطبيق الاجراءات الاحترازية الصحية عليه.

من ناحية أخرى ‏ناشدت وزارة الخارجية الكويتية كافة المواطنين الكويتيين الذين غادروا الى دول مجلس تعاون الخليجي عبر الحدود البرية بواسطة البطاقة المدنية العودة الى البلاد بالسرعة الممكنة وذلك للإستفاده من فترة السماح المحدودة التي منحتها حكومة المملكة العربية السعودية .

وأوضحت “الخارجية” حسب الوطن الكويتية بأن هذه المناشدة تخص من غادر باستخدام البطاقة المدنية ولا تنطبق على مستخدمي جوازات السفر وذلك بسبب الإجراءات التي اتخذتها المملكة العربية السعودية الشقيقة للوقاية من انتشار فايروس كرونا والتي منها تعليق العمل بالسماح بالتنقل باستخدام الهوية الوطنية مشددا على ضرورة الالتزام باستخدام جواز السفر خلال هذه المرحلة لتسهيل أمورهم.

واختتمت الوزارة تصريحها حسب بالاعراب عن الشكر والتقدير للتعاون والتفهم الذي إبداه المسؤولين في المملكة العربية السعودية ‏لتسهيل عودة المواطنين الكويتيين عبر الحدود البرية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى