اولى

الشرعية بإسناد قوات التحالف تتقدم في صعدة ومقتل قيادات حوثية بارزة

حققت  قوات الشرعية تقدماً كبيراً في عدة محاور بمحافظة صعدة، المعقل الرئيسي للحوثيين، وتحديدا باتجاه مركز مديرية رازح بصعدة، حيث قتل عدد من القيادات البارزة للميليشيات الانقلابية. كما واصلت قوات الشرعية اليمنية عملياتها العسكرية بإسناد طيران التحالف العربي غرب محافظة تعز، وتصدت لهجمات ميليشيات الحوثي شرق المحافظة.

وقصفت مقاتلات التحالف العربي وقوات الشرعية اليمنية، الخميس، مواقع متفرقة لميليشيات الحوثي الإيرانية في البيضاء والساحل الغربي وصعدة، ما أسفر عن سقوط قتلى وجرحى في صفوف المتمردين. وقالت مصادر ميدانية إن التحالف شن قصفا مدفعيا وصاروخيا على مواقع المتمردين في مديريتي رازح وغمر الحدوديتين بمحافظة صعدة، المعقل الرئيسي لميليشيات الحوثي. 

وطالت الغارات الجوية أيضا مواقع المتمردين في مديرية المتون في محافظة الجوف، ومعسكرا لميليشيات الحوثي في ضواحي صعدة. وقالت المصادر، إن قوات الشرعية قصفت بالمدفعية الثقيلة مواقع الحوثيين في جبل القرحا وفضحه، بمديرية الملاجم في محافظة البيضاء. كما نفذت مقاتلات التحالف غارات على مواقع وآليات للمتمردين في محيط معسكر خالد بمديرية موزع غربي تعز، بجبهة الساحل الغربي. وذكرت مصادر ميدانية، أن الغارات أسفرت عن عدد من القتلى والجرحى، وتدمير آليات عسكرية في المواقع المستهدفة.

وقالت مصادر عسكرية إن قائد الحوثيين في جبهة الملاحيظ المدعو «أبو يحيى محمد عبدالله حبلة»، لقي مصرعه بنيران قوات الشرعية. كما أكدت مصادر ميدانية مصرع القيادي في الميليشيات الانقلابية «عدنان سميح ناشر علي النصيف»، مع العشرات من عناصر الميليشيات في غارة جوية التحالف في ‎صعدة.

وكثفت قوات الجيش الوطني والمقاومة من هجماتها على مواقع الميليشيات شرق مديرية موزع، غربي محافظة تعز، فيما شنت مقاتلات التحالف العربي ست غارات على مواقع وتجمعات ميليشيات الحوثي بالمنطقة ذاتها، وسط أنباء عن مقتل وإصابة 15 من الميليشيات وتدمير آليات عسكرية تتبعها. 

وحسب مصادر محلية هاجمت قوات الشرعية مواقع الميليشيات في أطراف مديرية خدير جنوبي المحافظة وأنباء عن مقتل 7 من عناصر الميليشيات بمواجهات جبهة الصلو. 

وفي الأثناء واصل الجيش الوطني تقدمه في منطقة الراهدة جنوب شرقي محافظة تعز، بإسناد من طيران التحالف الذي دمر تعزيزات للميليشيات جنوب المنطقة. 

وفي مدينة تعز، عاصمة المحافظة، اندلعت اشتباكات عنيفة بين قوات الجيش الوطني وميليشيات الحوثي في محيط القصر الجمهوري ومعسكر التشريفات ومدرسة محمد علي عثمان، إثر هجوم عنيف شنته الميليشيات تحت غطاء ناري وقصف مدفعي. 

وأفاد المركز الإعلامي لمحور تعز بأن الجيش الوطني تمكن من التصدي للهجوم ودحر الميليشيات وكبدها خسائر فادحة بالعتاد والأرواح، في حين استهدفت مدفعية الجيش الوطني مواقع تمركز الميليشيات في تلتي السلال وسوفيتل، شرقي تعز. 

كما تجددت المواجهات في جبهة العنين، غربي المحافظة، إثر هجوم عنيف للميليشيات، تصدى له الجيش الوطني.

الخليج / وكالات 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى