اولى

العفو الدولية”: الجيش الإسرائيلي يستخدم القوة المفرطة في غزة ويجب حظر الاسلحة على إسرائيل

أكد مدير البحوث وأنشطة كسب التأييد للشرق الأوسط وشمال أفريقيا فيليب لوثر، ردا على الأنباء التي تفيد بأن عشرات الفلسطينيين قد قتلوا، وأصيب المئات بجروح، الاثنين ، على أيدي الجيش الإسرائيلي خلال الاحتجاجات على طول السياج الذي يفصل غزة عن إسرائيل: “هذا مثال مروع آخر يستخدم فيه الجيش الإسرائيلي القوة المفرطة والذخيرة الحية بطريقة تبعث على الأسى التام. فهذا انتهاك للمعايير الدولية، كما أنه ارتكب، في بعض الحالات، ما يبدو أنه أعمال قتل متعمد، تشكل جرائم حرب”.

وقال  “إن الصور الواردة  من غزة تبعث على القلق البالغ. ومع استمرار خروج العنف عن نطاق السيطرة، يجب على السلطات الإسرائيلية أن تكبح جماح الجيش على الفور للحيلولة دون وقوع المزيد من الخسائر في الأرواح، والإصابات الخطيرة.

وذكر  انه في الشهر الماضي فقط، دعت منظمة العفو الدولية المجتمع الدولي إلى وقف شحن الأسلحة والمعدات العسكرية إلى إسرائيل. فارتفاع عدد الوفيات والإصابات  إنما يبرز فقط الحاجة الملحة إلى فرض حظر على الأسلحة”.

واشار الى ان  هذا لا يبرر استخدام الذخيرة الحية. فبموجب القانون الدولي، لا يمكن استخدام الأسلحة النارية إلا في حالة توفير الحماية من تهديد وشيك بالقتل أو الإصابة الخطيرة”.

“وكالات”

“العفو الدولية”: الجيش الإسرائيلي يستخدم القوة المفرطة في غزة ويجب حظر الاسلحة على إسرائيل

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى