بلدية الكويت تغلق 33 مقهى و 41 صالة أفراح .

أعلن المدير العام لبلدية الكويت أحمد المنفوحي الاربعاء أن البلدية لن تسمح بتجاوز القانون وذلك لحماية الجميع مشددا على أن صحة وسلامة المواطنين والمقيمين في البلاد “خط أحمر” بالنسبة لنا لاسيما في ظل الوضع الراهن الذي تمر به البلاد.
وأوضح المنفوحي في بيان صحفي أن البلدية لن تتردد في اتخاذ ما تملك من اجراءات لتنفيذ قرارات مجلس الوزراء ووزارة الصحة بشأن الاجراءات الوقائية لمنع انتشار فيروس كورونا المستجد (كوفيد 19).
وأضاف أن الأجهزة الرقابية باشرت عملها بغلق المقاهي المخالفة لقرار وزارة الصحة وعددها 33 مقهى إضافة إلى إغلاق 41 صالة أفراح مؤقتة لافتا إلى أنه لا مجاملة على حساب صحة وسلامة المواطنين والمقيمين.
وأوصى وفق الوطن رؤساء قطاعات شؤون المحافظات بتنفيذ قرار وزارة الصحة للتأكيد على جميع العاملين بصالونات الحلاقة والنوادي الصحية والرياضية والاجتماعية بالتزامها بوسائل الوقاية الشخصية باستخدام (القفازات والكمامات) والمطهرات والمعقمات الى جانب غلق المقاهي حال مخالفتها قرار وزارة الصحة بمنع تداول (الشيشة).
وطالب جميع العاملين في الأجهزة الرقابية التابعة لادارات النظافة واشغالات الطرق وفرق الطوارئ وأقسام ازالة المخالفات سرعة اتخاذ الاجراءات الضرورية بغلق صالات المناسبات المؤقتة وإزالة اي صالة تخالف قرار مجلس الوزراء الخاص بهذا الشأن.
وبين أن بلدية الكويت كثفت جولاتها التفتيشية من خلال فرقها الميدانية واتخذت سلسلة من الاجراءات الاحترازية والوقائية لمنع انتشار فيروس كورونا المستجد (كوفيد 19) تنفيذا للقرارات الصادرة بهذا الشأن.
وأشار إلى أن هناك اجتماعات شبه يومية لمتابعة اجراءات أحكام الرقابة على الأنشطة والمحال التي شملتها قرارات مجلس الوزراء ووزارة الصحة في إطار تفعيل خطة الدولة الوقائية لحماية الأمن الصحي للبلاد موضحا أن حصيلة الإجراءات الرقابية المتخذة بلغت 262 مخالفة فضلا عن توجيه 459 تنبيها.
وأهاب المنفوحي بأصحاب المقاهي والصالات المؤقتة الالتزام بكل القرارات الصادرة والتعاون مع مفتشي الاجهزة الرقابية أثناء الجولات التفتيشية تجنبا للغلق الإداري.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى