بمشاركة 8 مدن حول المملكة 55 ابتكارا في مسابقة ابتكر من منزلك في “فاب لاب ” الأحساء


الاحساء /الحوار
اختتم فاب لاب الأحساء مسابقة ابتكر من منزلك في نسختها الأولى التي أطلقها مطلع أبريل الماضي، بالتزامن مع الحجر المنزلي الذي رافق أزمة كورونا، والموجهة للموهوبين والمهتمين بالابتكار والتصنيع والفن.
وهدفت المسابقة لتحفيز الأفراد على استثمار الحجر المنزلي بإنتاج ابتكارات يمكنهم تنفيذها بما يتوفر لديهم من موارد. وقد قسمت المسابقة لثلاثة مسارات وهي الإلكترونيات والفنون وtinkering وشارك فيها 55 مبتكر ومبتكرة من 8 مدن حول المملكة وهي الأحساء – الدمام – الخبر – الجبيل – سيهات – مكة المكرمة – الرياض – وادي الدواسر والجبيل. ومرّت المسابقة التي رصد لها الفاب لاب 3 جوائز لأصحاب المراكز الأولى، بثلاثة مراحل، الأولى استقبال المشاركات تليها مرحلة فرز المشاركات وتقييمها من قبل فريق فاب لاب الأحساء والمرحلة الثالثة تصويت الجمهور، واستمر التصويت على المسابقة 3 أيام وشارك فيه 4886 شخص.
هذا ويستمر فاب لاب الأحساء في تقديم خدماته لكافة المهتمين بالتصنيع الرقمي وأصحاب الأفكار الابتكارية لتطويرها وتنفيذها وذلك وفق تنظيم مختلف يواكب العودة بحذر واستكمالًا للإجراءات الاحترازية للحد من انتشار فيروس كورونا.
الجدير بالذكر أن فاب لاب الأحساء هو مبادرة تنموية لمؤسسة عبدالمنعم الراشد الإنسانية وغرفة الأحساء تهدف إلى نشر ثقافة التصنيع الرقمي وتنمية الإبداع والابتكار لدى المجتمع وتنفيذ مشاريع تسهم في تطوير حياة الفرد والمجتمع عبر التقنيات الحديثة، كما تسعى هذه المبادرة لتوفير بيئة عمل داعمة لأفكار المبدعين في مجال التصنيع.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى