تشيلي تهزم البرازيل 2/0 في غياب نيمار

حقق منتخب تشيلي لكرة القدم فوزا ثمينا علو المنتخب البرازيلي 2 – صفر الجمعة في الجولة الأولى من تصفيات أمريكا الجنوبية المؤهلة لبطولة كأس العالم 2018.

ورغم الندية التي أظهرها المنتخب البرازيلي في بداية الشوط الثاني، كان منتخب تشيلي هو الأفضل في معظم فترات اللقاء وترجم تفوقه في الأداء الجماعي لفوز ثمين وواقعي فيما عانى المنتخب البرازيلي كثيرًا في غياب نيمار للإيقاف.

وانتهى الشوط الأول من المباراة بالتعادل السلبي بعد أداء قوي وسريع من الفريقين وإن كان المنتخب التشيلي هو الأفضل خاصة في الناحية الهجومية وذلك بعد ثلاثة شهور فقط من فوز الفريق بلقب بطولة كأس أمم أمريكا الجنوبية (كوبا أمريكا) 2015 التي استضافتها بلاده.

وفي الشوط الثاني، تحسن أداء المنتخب البرازيلي وقدم الفريقان أداءً متكافئًا حتى ترجم المنتخب التشيلي تفوقه في الأداء الجماعي على ضيفه بهدف التقدم الذي سجله إدواردو فارجاس في الدقيقة 72 ثم أضاف أليكسيس سانشيز هدف الاطمئنن في الدقيقة 90.

والفوز هو الأول لمنتخب تشيلي على البرازيل منذ عام 2000 كما أنه الثامن فقط لتشيلي على البرازيل في 73 مواجهة بين الفريقين مقابل 51 انتصارًا للسامبا البرازيلية و14 تعادلاً.

كما حقق منتخب تشيلي ا فوزه الثاني فقط مقابل تعادلين وسبعة انتصارات للبرازيل في 11 مباراة جمعت بين الفريقين في تاريخ التصفيات المؤهلة لبطولات كأس العالم.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى