عاصفة الحزم

تقديم الاختبارات وتقليص اليوم الدراسي في ثلاث مناطق حدودية

05/04/2015

كشفت مصادر مطلعة عن قرار بمنح ادارات التعليم في عسير ونجران وجازان كافة الصلاحيات لتقليص الدراسة فى الفصل الحالي واجراء الاختبارات النهائية فى مطلع الشهر المقبل ، واختبارات الدور الثاني منتصف الشهر نفسه. وتشمل الخطوة حسب المصدر المدارس الحدودية المعلقة الدراسة. كما يتضمن القرار تقليص ساعات الدوام الى اربع ساعات تبدا من التاسعة وحتى الثانية عشر ظهرا ، على ان يتم نقل المعلمين والمعلمات والطلاب والطالبات لمدارس اخري بعيدا عن الشريط الحدودي. واضاف المصدر إنه تم اعتماد خطط جديدة للمناهج للاختبارات فى الوقت المحدد واعفاء المدارس الحدودية من نظام “نور” المركزي.
مدير التربية والتعليم في محافظة سراة عبيدة الدكتور ملفي العتيبي ذكر ان توجيهات صدرت لعدة مدارس على الشريط الحدودي لوضع آليات جديدة وعاجله للدارسة في الأسابيع المتبقيه من العام الدراسي وتشمل التوجيهات أكثر من 21 مدرسة ( بنات ) تابعة لسراة عبيدة. وهى مدارس مجمع كحلا ، مجمع الربوعه، ابتدائية تحفيظ الربوعه ، ابتدائية الربوعه ، مجمع خشم عنقار ، روضة خشم عنقار ، ابتدائية نتاور ، مجمع وادي الحياه، ابتدائيه اثرب ، ابتدائية التحفيظ بوادي الحياه ، ابتدائية شيبه ، مجمع البقعة ، روضة البقعة ، ابتدائية سريان، مجمع المتيه، ابتدائية الثافرة ، ابتدائية السبلة ، ابتدائية العطف ، ابتدائية عمس، مجمع آل مسعود و روضة آل مسعود . منوها انه فى حالة اعتمادها سيتم تطبيقها على مدارس الطلاب ايضا.
واوضح العتيبي ان تعميما صدر للمدارس لاتخاذ آليات مدروسة تخدم العملية التعليمية في هذه الظروف والألتزام بالعمل بها من اليوم منها، تاخير وتقليص اليوم الدراسي بحيث يبدأ الدوام الساعة الثامنة وينتهي الثانية عشر كحد اعلى وتكون الحصة نصف ساعة ، العمل على الإنتهاء من المناهج خلال اسبوعين ومن ثم الاختبارات مباشره، يكون اختبار الدور الثاني في الاسبوع الذي يلي الاختبارات مباشرة ، سرعة عقد الإجتماع الخاص بالاختبارات وتوزيع المهام والمسؤوليات وتكليف المعلمات بوضع إسئلة إختبارات نهاية العام ( الدور الأول ) واختبارات ( الدور الثاني )، تفعيل لجنة الطوارئ بالمدرسة مع ضرورة التواصل مع أولياء أمور الطالبات والتأكد من أرقام التواصل وصحتها و التواصل المستمر مع المعنيين وسرعة عمل وتنفيذ خطة إخلاء مع أهمية التأكد من صلاحية مخارج الطوارئ
عكاظ

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى