ثقافة

جائزة الملك فيصل ومؤسسة الفكر العربي تنظمان ندوة حول كتاب “العرب وتحديات التحول نحو المعرفة والابتكار”

ماجدة محمد .. الرياض

تقيم جائزة الملك فيصل ومؤسسة الفكر العربي ندوة ثقافية حول كتاب “العرب وتحديات التحول نحو المعرفة والابتكار”، الصادر عن مؤسسة الفكر العربي لمؤلفيه الدكتور معين حمزة والدكتور عمر البزري في قاعة المحاضرات الكبرى في مؤسسة الملك فيصل الخيرية، في الساعة 7 مساء يوم الأربعاء 11 مايو 2022م.
يضم الكتاب خمسة عشر فصلاً تغطّي مختلف محاور الأبحاث العلميّة والتطوّر التكنولوجي والابتكار في البلاد العربيّة، جامعاً بين الدقّة في عرض الواقع، والشمول في تحليل المعطيات والبيانات، والموضوعيّة في رصد التحدّيات. ويرسم الكتاب خارطة الطريق لتحقيق التنمية الشاملة والمستدامة المأمولة. وتهدف الندوة إلى تعزيز الإسهام في تعميق الوعي بأهميّة العلم والتكنولوجيا والابتكار ودعم منظوماتها في الدول العربيّة.
يشارك في الندوة الدكتور سعد الحاج بكري (مؤسسة الملك عبدالعزيز ورجاله للموهبة والإبداع)، والأستاذ الدكتور عبدالعزيز المالك (مدينة الملك عبدالعزيز للعلوم والتقنية)، والدكتور فهد الشريهي (شركة سابك)، والدكتورة منيرة جمجوم (منصة أعناب)، والدكتورة مها المزيني (مستشفى الملك فيصل التخصصي ومركز الأبحاث). وسيكون المجال متاحاً لمداخلات الحضور حول هذا الموضوع الحيوي الذي يهم عالمنا العربي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى