تشيلي تفوز ببطولة “كوبا أمريكا” وميسي يعلن اعتزاله اللعب دوليا مع منتخب بلاده

فاز منتخب تشيلي، للمرة الثانية على التوالي في تاريخه، بلقب بطولة “كوبا أمريكا” لدول أمريكا الجنوبية لكرة القدم، بعد فوزه على الأرجنتين في المباراة النهائية على ملعب “ميتلايف ستاديوم” في إيست راثرفورد مكررا سيناريو العام الماضي. وتعبيرا عن إحباطه من الهزيمة، قرر ليونيل ميسي لاعب منتخب الأرجنتين اعتزال اللعب دوليا مع منتخب بلاده.

حرمت تشيلي منافستها الأرجنتين من إحراز أول لقب كبير لها منذ عام 1993 وتوجت بالنسخة المئوية من بطولة كأس أمريكا الجنوبية “كوبا أمريكا” بفوزها عليها بركلات الترجيح 4-2 (الوقتان الأصلي والإضافي صفر-صفر) على ملعب “ميتلايف ستاديوم” في إيست راثرفورد. وكانت تشيلي تغلبت على الأرجنتين وبالسيناريو ذاته في البطولة التي استضافتها العام الماضي.
و قرر نجم برشلونة الأسباني وقائد المنتخب الأرجنتيني، ليونيل ميسي، أن يضع حدا لمسيرته الدولية بعد خسارة بلاده مجددا أمام تشيلي في نهائي بطولة أميركا الجنوبية. وقال ميسي بعد نهائي النسخة المئوية من البطولة القارية: “المنتخب انتهى بالنسبة لي، إنه النهائي الرابع الذي أخسره والثالث على التوالي”، في إشارة إلى نهائي مونديال 2014 وكوبا أمريكا 2015 و2016
وكالات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى