حوادث

تركية عمرها 63 عاما لم تتزوج في حياتها تتفاجأ بزواجها من سوري قبل 46 عاما ولديها بنت

 سيدةً  تركية  بمدينة بورصا  ، تبلغ من العمر 63 عاما، ولم يسبق لها الزواج، أصيبت بصدمة داخل إدارة السجل المدني، بعد علمها بأمر زواجها من رجل سوري منذ 46 عاما، كما ظهر في السجل المدني أن السيدة التركية لديها ابنة تبلغ من العمر 33 عاما.

وكانت السيدة ه.س، قد توجهت  إلى إدارة السجل المدني بالبلدة للحصول على نسخة من قيدها الشخصي، لدعوى قضائية قائمة في محكمة المستهلك، وهناك سألها الموظف عن لقب أسرتها قبل الزواج، وفق ما ذكرته صحيفة زمان التركية.

أصيبت السيدة بصدمة عند سماعها السؤال نظرا لعدم زواجها من قبل، وأفادت  التي لم تعي سبب طرح سؤال كهذا، أنها لم يسبق لها الزواج ولم يتغير لقبها العائلي.

فرد الموظف بأنه مدون انها “متزوجة منذ 46 عاما، من سوري يدعى محمد ماهر أكبيي في الأول من يناير عام 1972، بمدينة دمشق السورية، وتم تسجيل هذا الزواج ضمن السجلات التركية في مايو عام 2018 بمصلحة السجل المدني بمدينة غازي عنتاب.

من جانبها أكدت المواطنة التركية أنها لم تتزوج قط ولا تعرف الشخص المدعو محمد ماهر  الذي يُزعم أنها متزوجة منه، وعلى إثر هذا توجهت السيدة إلى النيابة وتقدمت ببلاغ بشأن الواقعة وضد الموظف الذي سجل هذا البيان.

وأعربت الصحيفة التركية عن رأيها قائلة “هذا ومن الممكن أن يكون عدد من اللاجئين السوريين حصلوا على الجنسية التركية بالتلاعب في السجلات المدنية التركية بمثل هذه الطريقة”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى