اولىعاصفة الحزم

عسيري: العمليات الجوية مستمرة… والتركيز حالياً على دعم اللجان الشعبية

أكد العميد ركن أحمد بن حسن عسيري، المستشار في مكتب وزير الدفاع السعودي، إن العمليات الجوية مستمرة، وأن منهجية العمل الآن تركز على دعم أعمال اللجان الشعبية وعناصر الجيش اليمني الموالية للشرعية على الأرض من خلال استهداف المليشيات الحوثية وعناصر الجيش المتمردة عن الشرعية، واستهداف مناطق تعسكرها وتحركاتها.
وأوضح عسيري، خلال الإيجاز الصحفي الذي عقد مساء اليوم الجمعة، أن أهداف المرحلة الجوية لم تتغير، ولكن تغيرت نسبة العمليات الجوية، وأن العمليات الجوية الآن مركزة على مواقع الألوية التي تمردت عن الشرعية ودعمت المليشيات الحوثية.
وأشار المتحدث باسم قوات التحالف إلى أن هناك تركيزا على محطات الاتصالات العسكرية داخل المعسكرات وتجمعات المليشيات الحوثية سواء في القواعد العسكرية أو في منطقتي صعدة وعمران، شمالي العاصمة صنعاء وما حولها.
وفيما يتعلق بالجانب العملياتي، ذكر عسيري أن العمليات الجوية استهدفت اللواء 125 و115 في محيط مدينة عدن جنوبي اليمن لتواجد وحدات تدعم الأعمال المنطلقة إلى مدينة عدن، كما تم استهداف لواء المجد واللواء 17 في منطقة باب المندب ومعسكر السوادية في البيضاء وتجمعات آليات وأفراد في “دار سعد” كونه يحوي مركز عمليات تابع للمليشيات الحوثية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى