من أجل ان تكون الاحساء صديقه دائمه لهم. المجلس البلدي يتبنى ملف الأشخاص ذوي الاعاقه بالأحساء

صالح الدويسان ..الاحساء

أكد المجلس البلدي بالاحساء على ان تكون الأحساء صديقه “للأشخاص ذوي الإعاقه “
من أهم الملفات التي تبناها المجلس البلدي في دورته الثالثه هو ملف الأشخاص ذوي الإعاقه و تهيئة البيئه العمرانية و ذلك بجعل الأحساء صديقه لهم ذكر ذلك رئيس المركز الإعلامي للمجلس الاستاذ عيسى بن محمد القريع .
و قد تم تشكيل فريق خاص لملف ذوي الإعاقه برئاسة عضو المجلس أ.فهد بن صالح الملحم و قد ذكر الاستاذ فهد بان الفريق قام بتقييم وضع الخدمات المقدمه لهم و كان ملحوظاً القصور الشديد في هذا المجال .
لذلك قام المجلس و بالتعاون مع جمعية الأشخاص ذوي الإعاقه، التي وقع معها عقد شراكه مجتمعيه ،بزيارة العديد من المواقع المهمه في الأحساء للوقوف على مدى تهيئتها و كان منها جبل القاره و سوق القيصرية و جبل الشعبه ، فضلًا عن معظم المحلات و المنشآت التجاريه التي لوحظ أن تهيئتها شبه معدومه.
و تمت زيارة بعض الدوائر الحكوميه لتأكيد تهيئة منشآتهم عدة مرات و كان من أهمها فرع وزارة الأوقاف لتهيئة المساجد و الجوامع.
كما قام المجلس بعمل دراسات خاصه لتهيئة عدد من مضامير المشاه التابعه للأمانه ضمن كتيب يحوي المواصفات و التكلفه لكل ممشى و عرضها على القطاع الخاص كالبنوك و المؤسسات الأهليه ليشاركوا مجتمعياً في تهيأتها.
و في مجال التدريب قام المجلس بعمل دوره لمدة ٣ أيام في فندق الإنتركونتيننتال لتدريب و تأهيل منسوبي الأمانه ذوي العلاقه و بعض منسوبي الدوائر الحكوميه و المكاتب الهندسيه على كود الوصول الشامل بعنوان ( تهيئة البيئة العمرانية للأشخاص ذوي الإعاقه ) و أستلم المشاركين في الدوره شهاده بذلك .
كما قام المجلس بالكثير من المبادرات و المتابعات كان آخرها مبادرة مشروع ( مدينتنا بلا عوائق) مع شريكه الإستراتيجي جمعية ذوي الإعاقه في الأحساء ، و قد شارك المجلس بهذا المشروع في مسابقة مجلس التعاون الخليجي لأفضل عمل بلدي لخدمة ذوي الإعاقه أصحاب الهمم .
وبفضل الله كان تجاوب كثير من المنشآت مع مبادرة المجلس بتهيئة محلاتهم من ضمنهم جبل القاره ( أرض الحضارات ) و الكثير من المطاعم و المقاهي .
و قام المجلس بتكملة تهيئة سوق القيصريه بالإشتراك مع أحد الشركات الخاصه إسهامًا منهم بدعم جهود المجلس .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى