منبر

تحت وسم (يوم بدينا) الهيئة الملكية في الجبيل تحتفي بيوم التأسيس بالعديد من الفعاليات

 

الجبيل الصناعية : الحوار / متابعات

تنظم الهيئة الملكية بالجبيل ممثلة بإدارة الخدمات الاجتماعية عدة فعاليات احتفاء بيوم التأسيس السعودي على شاطىء  الفناتير بمدينة الجبيل الصناعية خلال الفترة من 17-21/07/1443هـ الموافق 17-22/02/2022م، تخدم كافة شرائح المجتمع، بجميع فئاتها العمرية تحت وسم (يوم بدينا).

من جانبه أوضح مدير إدارة الخدمات الاجتماعية الأستاذ خلف بن ناصر الشمري: أن يوم التأسيس مناسبة عزيزة على قلوبنا، حيث تعد ذكرى وطنية وفخراً للمملكة يستحضر من خلالها الأحفاد تضحيات الآباء والأجداد وما بدئوه من تحديات في سبيل بناء وطن يمتد تاريخه لثلاثة قرون من التاريخ العريق.

وأضاف تهدف هذه الفعالية إلى تعزيز الانتماء والولاء لهذا الوطن الغالي، وترسيخ قيم المواطنة وإعادة ربط الناس بجذورهم الوطنية، وإلهام خيالهم عبر رحلة تاريخية تحكي قصة الأمجاد الخالدة، والاعتزاز بالإرث الثقافي والاجتماعي وتعزيز القيم الوطنية ومعاني الولاء والتكاتف وإبراز أمجاد وعراقة الدولة السعودية وتسليط الضوء على الرموز الوطنية.

وأبان: تشتمل هذه الفعالية على برامج متنوعة وأنشطة متجددة على شاطئ الفناتير الجنوبي، حيث سيكون هناك معرض التأسيس السعودي، وورش عمل فنية ثقافية، وفنون الفلكلور الشعبي والفنون الأدائية، والفنون الإثرائية والبصرية، وفن الزينة ونقوش الحناء، وفنون الطهي الحي، وفعالية النقوش السعودية، بالإضافة إلى المجلس الثقافي، وفعالية القهوة السعودية، وفعالية البرندة المخصصة للأطفال، والسوق الشعبي.

كما سيتم تفعيل منصات التواصل الاجتماعي لتقديم فعاليات ورسائل تثقيفية .
هذا وتأتي هذه الفعالية ضمن اهتمام الهيئة الملكية بالجبيل في تعزيز الهوية الوطنية والانتماء لهذا الوطن الغالي، وتوفير بيئة اجتماعية حاضنة وجاذبة بما يتوافق مع متطلبات جودة الحياة ويحقق التنمية المستدامة في المدينة .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى