ثقافة

“ محافظ الأحساء “ يُشدد على أهمية الحفاظ على التراث و التاريخ.

ماجدة محمد- الأحساء

شدد صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن طلال بن بدر محافظ الأحساء على أهمية الحفاظ على التراث والتاريخ كجزء لا يتجزأ من الهوية الوطنية، معربًا عن دعمه للمشاريع الثقافية والتاريخية و جاء ذلك أثناء استقبال سموه في مكتبه بمقر المحافظة اليوم الاثنين 16 أكتوبر 2023 م ، رئيس مجلس إدارة الجمعية التاريخية السعودية الدكتور سامي بن سعد المخيزيم ، وعددًا من الأكاديميين من أعضاء الجمعية.

واستمع سموّه إلى أبرز أهداف الجمعية ، كالعناية بتاريخ المملكة والجزيرة العربية والتاريخ الإسلامي دراسةً وتحقيقًا وتوثيقًا ، وإقامة المؤتمرات والمعارض العلمية، وإصدار المطبوعات المختلفة، وتيسير تبادل الإنتاج العلمي والأفكار العلمية بين الهيئات والمؤسسات، كما اطلع سموّه على مشاريعها المستقبلية.

ونوَّه سموّه بالاهتمام السخي والعناية الكريمة من القيادة الرشيدة -حفظها الله- لإبراز تاريخ وثقافة وحضارة المملكة وتعزيز مكانتها بين العالم، مشيدًا بجهود الجمعية.

وأكد الدكتور سامي المخيزيم على اهتمام الجمعية بالتميز البحثي في تاريخ وتراث المملكة والجزيرة العربية والتاريخ الإسلامي والعالمي وتوثيق الروابط العلمية بين الأكاديميين والمهتمين بالدراسات التاريخية والحضارية، والتي تهدف إليها رؤية السعودية 2030، مقدمًا شكره وتقديره لسمو محافظ الأحساء على اهتمامه ودعمه لأنشطة الجمعية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى