اقتصاد

السعودي الهولندي يوصي بزيادة راسماله 20% وتوزيع 476 مليون ريال ارباحا نقدية عن العام 2014

“السعودي م 2014

 

أوصى مجلس إدارة البنك السعودي الهولندي بزيادة رأسمال البنك من 4.6 مليار ريال إلى 5.7 مليار ر ريال بنسبة زيادة قدرها 20%، من أجل دعم القاعدة الرأسمالية للبنك و مواكبة النمو في أعماله.

وأوضح البنك في بيان نشر على موقع السوق المالية السعودية ” تداول ” أنه ستتم الزيادة عن طريق منح سهم واحد لكل خمسة أسهم، وبذلك يرتفع عدد أسهم رأسمال البنك من 476 مليون سهماً إلى 571 مليون سهماً ، علما بأنه سيتم رسملة مبلغ الزيادة في رأس المال والبالغ 952.6 مليون ريال من الأرباح المبقاة.

وأفاد البنك أنه ستكون أحقية التوزيعات النقدية لحاملي أسهم البنك بنهاية تداول يوم انعقاد الجمعية العامة غير العادية المزمع عقدها خلال الربع الأول من عام 2015، وسوف يتم الإعلان عن تاريخ التوزيع في وقت لاحق.

وأكد أن الأرباح النقدية المعلن عنها سابقا لن تشمل أسهم المنحة، حيث أنه في حال وجود كسور أسهم سيتم تجميع الكسور في محفظة واحدة ومن ثم بيعها في السوق خلال المدة النظامية المحددة من تاريخ الانتهاء من تخصيص الأسهم الجديدة.

وأبان البنك أن مجلس الإدارة قرر التوصية للجمعية العامة غير العادية المزمع عقدها في الربع الأول من عام 2015، باعتماد توزيع أرباح نقدية صافية قدرها ريال واحد لكل سهم من أسهم البنك عن العام المالي 2014، ويكون إجمالي مبلغ توزيع الأرباح النقدية الصافية 476 مليون ريال والذي يمثل نسبة 10% من القيمة الإسمية للسهم.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى